كرفانات للنازحين – الكرفانات في غزة -الكرفانات في الاردن

صناعة الكرفانات

أسفرت الحروب الدائرة في سوريا والعراق عن تشريد مئات الآلاف من العوائل من بيوتها تاركة إياها في العراء لتواجه الظروف المناخية الصعبة من برد الشتاء وحر الصيف. تحركت الكثير من الجعات والمنظمات وقدمت حلولا مؤقتة من الخيام والتي ساعدت إلى حد ما من تخفيف هذه المعاناة ولكنها لم ترقى لمستوى تقديم ملجأ آمن لهذه الاسر المنكوبة يقيها قساوة الظروف المناخية ويعطيها أدنى درجات السكن الكريم.

ظهرت الحاجة ملحة لحلول سكن طوارئ سريعة الانتاج والتركيب وتؤمن عزلا عاليا ضد الحرارة والبرودة وكانت شركة كارمود من الشركات السباقة في تطوير الجيل الجديد من حاوياتها والتي تأتي بهيكل كامل قابل للفك والتركيب بحيث تنقل مفككة إلى قطع ويتم تركيبها في الموقع بسرعة.

كرفانات النازحين التي تنتجها كارمود تعتبر الأولى من نوعها التي تأتي بأبعاد 3*9 متر موزعة في الداخل إلى غرفتين مع حمام ومطبخ.

بدأت كارمود مؤخرا بإنتاج ألف كرفان للنازحين في العراق بأبعاد 3*9 متر وتتميز هذه الكرفانات بأن الجدران مصنوعة من الساندوتش بانل بسماكة 50 مم والسقف أيضا من الساندوتش بانل بسماكة 110 مم مما يعطي الكرفان ميزة عالية من ناحية العزل ضد الصوت والظروف الجوية المحيطة.