Karmod Arabic

1884 وحدة سكنية تم إنشاؤها في جمهورية العراق خلال 7 أشهر

1884 وحدة سكنية تم إنشاؤها في جمهورية العراق خلال 7 أشهر

شركة الرضوان العامة بالتنسيق مع شركة كارمود التركية للمباني الجاهزة تنفذ مشروعات تشييد مجمعات سكنية بتكنولوجيا التشييد الجاهز في بغداد والكوت

تشييد مباني جاهزة تمتلك المتانة وجميلة المظهر باقل التكاليف

أضخم مدينة مسبقة الصنع تتألف من 1884 وحدة سكنية تم إنشاؤها في جمهورية العراق خلال 7 أشهر

تم تطبيق المشروع في مدينتي بغداد والكوت مكونا من 1,884 وحدة سكنية ومساحة 15,000 م² من المرافق الاجتماعية لتصل كلي منطقة المشروع إلى 158,000 م² وتم الانتهاء منه في الوقت المحدد ليكون أضخم مشروع إسكان مسبق الصنع ينتهي في هذه المدة.

تعتبر مؤسسة كارمود من المؤسسات التركية الرائدة في ميدان التشييد المسبق الصنع. تأسست الشركة عام 1986 واختصت في طليعة نشاطها في إصدار خزانات الماء المصنوعة من البوليستر والبولي إيثيلين ومنتجات أخرى وعملت على تعديل تشكيلة منتجاتها على نحو متدرج لتضيف إصدار الكبائن المصنوعة من البوليستر ثم الحاويات والكرفانات السريعة التركيب والمباني والبيوت الجاهزة. كارمود وبفضل إيمانها بالبحث والتطوير واعتمادها على رأسمالها الذاتي استطاعت تقصي قفزات عظيمة في ميدان الإجابات السكنية الجاهزة حيث بلغت سلع الشركة هذا النهار إلى أكثر من 74 جمهورية بخصوص العالم. تستعمل سلع كارمود في العديد من الساحات من كبائن الحماية إلى أكشاك بيع الغذاء ومن مخيمات العمال إلى الحاويات السكنية ومن المنازل الجاهزة إلى المباني الجاهزة لمواقع الشغل.

نظرا للحاجة العظيمة التي برزت في جمهورية العراق لإرجاع إعمار البلد بعد الدمار العظيم الذي حل به ظهر الاحتياج الملحة لتطبيق مشروعات إسكان هائلة وبوقت قصير لسد الفراغ الحاصل في أزمة السكن وتعويض المتضررين الذين فقدوا بيوتهم. لهذا كان السياق إلى التشييد الجاهز كأسلوب إصدار يعتمد تقنية متطورة وجودة عالية ويحقق الإصدار بأحجام هائلة أثناء مرحلة زمنية قياسية. كون تركيا من الدول الرائدة في ذلك الميدان بوجود أضخم مؤسسات دوليا للمباني الجاهزة اتجهت أنظار مؤسسة الرضوان العامة للمقاولات إلى مكان البيع والشراء التركية وبعد بحث ثبت قرارها على مؤسسة كارمود كشريك استراتيجي لاستيراد مشروعات المجمعات السكنية الجاهزة في بغداد والكوت بخصائص تلائم المناخ العراقي. قامت مؤسسة كارمود بإنتاج أجزاء المباني بشكل إجمالي ضمن مصانعها المتطورة واحتوت الجدران, الهياكل الفولاذية, المواد الكهربائية, التأسيسات الصحية, الأبواب, النوافذ. تألف المشروع من 1884 شقة سكنية موزعة ضمن 471 تشييد من طابقين بواقع شقتين في كل طابق وبمساحة إجمالية تبلغ إلى 160,000 م² بالإضافة 16,148 م² من مباني المرافق الاجتماعية الجاهزة والتي إحتوت مدرستين ابتدائية وإعدادية, روضة أطفال, مباني تجارية, عيادة, محطة إطفاء, مخازن تسوق و مسجد. تمت تسليم المشروع بشكل إجمالي أثناء مدة ستة أشهر والتي تعتبر أقصر فترة من الوقت يتم فيها تسليم مشروع بذلك الكمية.

تم تطبيق مشروع قرية الشمس العصرية في أبو غريب في بغداد على منطقة 115 دونم إلى حد ما بواقع 1600 شقة حيث قد كانت منطقة الشقة الواحد 85 م² تتركب من ثلاثة قاعات سبات وغرفة استقبال وحمامين ومطبخ وحظي المشروع باهتمام العديد من المسؤلين في محافظة بغداد والذين زاروا موقع المشروع ممن أشادوا بسرعة الإنجاز ونوعية وجودة الشغل المنجو إضافة إلى توجيه كتب إمتنان وتقييم وتثمين المشقات المبذولة.

كما تم تنفيذ مشروع مجمع الكرامة السكني في مدينة الكوت على مساحة 23 دونم ويتألف من 71 بناء يضم كل بناء 4 شقق بمساحة 85 م² للشقة وتتكون من غرفة استقبال وثلاثة غرف نوم ومطبخ وحمام ومخزن.

استخدمت في صناعة المباني الجاهزة أحدث طرق التكنولوجيا حيث تكونت الجدران من ألواح اسمنتية من طبقتين بينهما طبقة عازلة من البوليسترين بحيث تكون سماكة الجدار 10 سم وبعرض 1,25 م و ارتفاع 2,5 م. نفذت كارمود هذه الوحدات السكنية وفقا للمواصفات التركية القياسية للجدودة وبحيث تكون متلائمة مع جو العراق الشديد الحرارة من حيث عزل الصوت والحرارة ومقاومتها للحريق كما أنها مثلت حلا سريع الإنتاج والتنفيذ وبتكلفة منخفضة مقارنة مع طرق الانتاج الأخرى المتبعة.

عدة محافظين من مدن أخرى اطلعوا على المشروع وأبدوا رغبتهم واستعدادهم في نقل التجربة إلى محافظاتهم لاعجابهم بأسلوب البناء ونوعية العمل المنجز.

وكيل شركة فيلا التركية في العراق للبناء الجاهز

أضف تعليق

Anti-Spam Quiz: