الاسكان – للبيوت الجاهزة – الاسكان والتعمير – وزارة الاسكان

البيوت الجاهزة خلال مرحلة التصنيع

في ظلّ واقع صناعي متهالك، تطلّ علينا شركة “كارمود”، الّتي تشكّل تجربة صناعيّة متميّزة. تقوم الشّركة بصناعة البيوت الجاهزة و”الهنغارات”, الكبائن والأكشاك, الحاويات والكرفانات والمباني الجاهزة، وتدخل في منافسة إقليميّة في هذا المجال. وهي تعتبر واحدة من أكبر الشركات التركية في هذا المجال ومن المعروف أن الشركات التركية هي الرائدة عالميا في مجال البناء مسبق الصنع.

للشركة سوق داخلية كبيرة جدا حيثتجاوزت مبيعات الشركة الداخلية 10,000 مشتري, كما أنها اكتسبت شهرة عالمية وثقة كبيرة بوصول منتجاتها إلى أكثر من 74 دولة حول العالم.

للشّركة مكاتب رئيسيّة للتّسويق والبيع في اسطنبول ومعامل للإنتاج تبلغ مساحتها الإجمالية 21,500 م² حيث هناك معمل لإنتاج المباني والبيوت الجاهزة وهياكل الصلب, معمل لإنتاج الكبائن والأكشاك, معمل لإنتاج الحاويات ومعمل لإنتاج خزانات المياه. يعتبر الفولاذ المكوّن الرئيسي لصناعة البيوت والهنغارات أمّا موادّ التّصنيع الأخرى فهي: الألواح العازلة، الرّغوة والتّمديدات الكهربائيّة والصّحيّة، النوافذ والأبواب و التي تشتريها الشّركة من أجود الماركات التركية المعروفة عالميا..

البيت الجاهز يحتاج من 3 إلى 4 أيام ليصبح منجزاً. وأنّ الإنتاج هو بمعدّل 45000 م² بيت تقريباً في الشهر ، أما فترة انهاء العمل فتتأثر بمشاكل تقنّيّة غالباً ، كالتّأخّر في استلام الموادّ أو ضغط العمل أو عطل مفاجئ في إحدى الآلآت. كذلك فإنّ هذه البيوت تعتبر عمليّة ولديها فرصة المنافسة مع البيوت التّقليديّة بسبب سعرها الأرخص، السّرعة في الإنجاز وإمكانيّة نقلها من مكان إلى آخر، مّا جعلها أيضاً حلّاً مثاليّاً لحكومات الكثير من البلدان النامية لحل مشاكل السكن. ويتمّ تصنيع البيوت بحسب خرائط ومخططات موضوعة من قبل كارمود تم تحضيرها بواسطة فريق من خبراء المهندسين والمعماريين كما يمكن للزبون أن يزود الشركة بتصميمه ومتطلباته الخاصة.
بيت جاهز – ديوان، بيت جاهز – حجر، بيت جاهز – اضافة دور للمنزل، بيت جاهز – ديوان تراثي،بيت جاهز – ديكور تراثي، مقطورة – كارافان، بيت جاهز – شاليه، بيت جاهز – شاليه، بيت جاهز – طابقين حجر و قرميد، بيت جاهز – شاليه، مقطورة حمامات و مطبخ للمخيمات، بيت جاهز – شاليه طابقين بيت جاهز – صالة،بيت جاهز – استراحة للحدائقيت جاهز – فيلا،